الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 :::[ كوني قوية ]:::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
المدير
المدير


عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

مُساهمةموضوع: :::[ كوني قوية ]:::   الخميس 20 مارس 2008, 18:30

بسم الله الرحمن الرحيم

في السابق كانت جداتنا يعملن بجد منذ صغرهن، وكن يتعرضن لمعاملة صارمة جداً وقاسية من الأهل.. فيتعلمن أمور المنزل وتدبيره منذ الصغر، ويتعلمن كيف يتعاملن مع المشاكل الطارئة ويستطعن تحمل مسؤوليات عديدة.. فلا يبلغن العشرين إلا وقد خضن الكثير من تجارب الحياة وأصبحت لديهن القوة الكافية للتعامل مع المواقف التي تتطلب القوة والتحمل..


أما اليوم.. فالفتيات في هذا الزمن مرفهات جداً.. وتربيتهن لا تؤهلهن لتحمل مسؤولية مواجهة الحياة حين يكبرن.. صحيح أنهن لم يعانين مثل جداتنا – ونحن لا نريد لهن ذاك – لكنهن أصبحن يعتقدن أن الحياة كلها راحة وسعادة.. وهن يحذفن الألم تماماً من قاموس حياتهن ويعتبرنه دخيلاً عليها..

فإذا أصابت إحداهن مشكلة أو واجهت مصيبة قاسية.. انهارت واعتقدت أن الدنيا قد أقفلت الأبواب في وجهها..


إنهن يفتقدن للقوة والاحتمال والصبر على الشدائد.. ويتناسين قول الله تعالى : (لقد خلقنا الإنسان في كبد) فالإنسان مخلوق أصلاً في مشقة ومعاناة وعليه أن يواجه المعاناة في كل أيام حياته.. والمسلم الحقيقي يحتسب هذه الآلام ويصبر لأنه يعلم أن هذه الدار ما هي إلا دار ابتلاء واختبار والنعيم الأبدي ليس إلا في الجنة..

أما ما تفعله بعض الفتيات من الانهيار لأبسط مشكلة تواجهها وعدم تحمل أقل صدمة تواجهها فهذا عين الخطأ والضعف..

أعرف فتاة انقطعت عن الدراسة لأنها فقدت عزيزاً.. وأخرى أغمي عليها لأن المشرفة الاجتماعية حققت معها في أمر لمجرد التأكد فقط.. وثالثة أغمي عليها أيضاً لأنها رأت ساق صديقتها حين جرحت..

وأستغرب.. كيف يمكن لفتاة لا تستطيع احتمال كل هذه الأمور أن تكون مسؤولة عن بيت وأطفال؟ كيف يمكن لها أن تكون أم المستقبل التي تخرج أبناء الأمة الأقوياء؟

حاولي يا ابنتي أن تكوني دائماً أكثر قوة واحتمالاً لخوض غمار هذه الحياة.. فالحياة أمامك طويلة إن شاء الله.. وستمر عليك الكثير من الأحداث والمشاكل.. وأنت المسؤولة عن نفسك في النهاية..

فكوني قوية!


للنقـــــــــــــــــــــاش

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam.moncontact.com
amani
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 46
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: :::[ كوني قوية ]:::   الجمعة 21 مارس 2008, 14:50

أضن أن هذه الحالات تعود إلا خلل في التربية حيث أن الخوف الزائد على أطفالنا وعدم السماح لهم بممارسة نشاطات معينة كالتسوق مثلا أو ما شابه... يولد لدهم عدم الإحساس بالمسؤولية والإعتماد الدائم على الوالدين ومن خلال ذلك يتكون خلل في الشخصية وعدم القدرة على مواجهة المصائب و المصاعب بحيث تتحول الأمور إلا عوامل نفسية يصعب علاجها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ward
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 168
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: :::[ كوني قوية ]:::   الإثنين 24 مارس 2008, 16:45

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي الكريم حسن على موضوعك الجديد والمتميز .

ضعف الفتاة امام ابسط العقبات يدل على خلل في تربيتها وفي شخصيتها وفي ايمانها كدلك لا ن القرب من الله عز وجل يجعل المراة في مركز قوة ومستعدة لمواجهة الحياة بجميع ظروفها . لا انكر بانني من النساء الضعيفات لكن ليس لدرجة الاغما ء اما م امور عا دية وتا فهة او ان اربط مصير حياتي بشخص معين او با مر ما كيفما كان نوعه . ولكي لاننسى اخي فضعف الرجال في هدا الزمان اكبر بكثير من ضعف المراة .المهم ان الانسان خلق ضعيفا مهما حاول ان يتظاهر بالقوة نسال الله عز وجل الرحمة والثبات لمواجهة كل العقبا ت





[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
:::[ كوني قوية ]:::
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسرة :: بنات حواء-
انتقل الى: