الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لك اختي ..كيف تحصلين على زوج صالح ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ward
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 168
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: لك اختي ..كيف تحصلين على زوج صالح ؟؟   الإثنين 10 مارس 2008, 17:59

[b]]



اختي قبل ان تعرفي الخطوات للفوز بزوج صالح اريدك ان تعلمي ان الامر صعب في حياتنا ومجتمعا تنا التي كثر فيها الفساد وقلة الحياء .واصبح الفساد فيها شيئا عاديا ومباحا وقد يصل الى درجة التباهي به والتنافس على المنكرات وبالخصوص العلاقات الغير الشرعية . لكن اختي لقد خاطبك سيدنا رسول الله وقال لك (سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار) اذن لا تخافي واتبعي خطى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتذكري دائما قوله صلى الله عليه وسلم (أشتقت لاخوانى)..قيل (نحن يارسول الله؟)
قال بل انتم اصحابى ولكن اخوانى من سيأتون بعدى ويؤمنوا بى ولم يرونى...اجر الواحد منهم بأجر خمسين منكم..لانكم تجدون على الخير اعوانا اما هم فلا)


واعلمي اختي انك غريبة في زماننا هدا لكن المهم هو ان تحسي بتلك الغربة فتشعرين بقربك لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (ولد الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء ) ولا تحزني مهما حل بك من خيبة امل او زواج فاشل فالله عز وجل سيختار لك من يستحقك ويقدرك لكن اجعلي قلبك دائما مشعا بالايمان والطيبة والاخلاق الحميدة .


فمن حق أية فتاة أن تطلب شريكاً لحياتها، ولكن هناك ضوابط للفتاة المسلمة؛ فهي مميزة عن بقية الفتيات...

ولكن هناك قواعد وخطوات لاستجلاب رزق الله.

عليك بالصبر والدعاء في الأوقات المفضلة للدعاء (رب إنى لما أنزلت إليَّ من خير فقير)، وادعي لأخواتك بظهر الغيب وسترد عليك الملائكة: ولكِ مثله. وكثرة الدعاء.. لان الدعاء يرد القضاء كما وُرد في الحديث.


واظبى على الطاعات وقيام الليل {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ}.


اعلمي أن الزوج الصالح نعمة، ورزق من المولى، ورزق الله لا يستجلب إلا بطاعته؛ فأكثري من الطاعات والاستغفار {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.

ابتعدي عن المعاصي والذنوب، وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم: \"إِنَّ الْعَبْدَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِالذَّنْبِ يُصِيبُهُ\" (رواه أحمد). وكما تعلمين فإن الزواج رزق.


وتذكري أيضا قول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى ءامَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}.

غضي بصرك، فالفتاة المسلمة تحفظ قلبها، وتزيد إيمانها؛ بالمداومة على غض البصر ، فغض البصر يستجلب رزق ربك بالزوج الصالح عفة لك، فالجزاء من جنس العمل. وغض البصر يحفظ قلبك طاهرا بكرا لزوجك، فمن صفات حور الجنة أنهن {قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ} أى: لا يمتد طرفهن لغير أزواجهن.


تحلّي بالحياء، فالفتاة المسلمة شديدة الحياء، دقيقة الشعور، لا يظهر في كلماتها، أو إشاراتها، أو سلوكها، ما يدل على انتظارها للزوج، أو لهفتها عليه، واستعجالها لقدر الله - عز وجل - حتى مع أقرب الناس لها (إن لكل دين خلقًا، وخلق الإسلام الحياء).

احسني الظن بالله وادعي وأنت موقنة بالإجابة ، وتحرّي أوقات الاستجابة بين الأذان والإقامة وعند نزول المطر وثلث الليل الأخير وفي السجود وغيره . ( وخاصة قيام الليل ، ولنعلم ان سهام الليل لا تُخطيء )

اطلبي من والدتك أن تدعو لك، لان دعاء الوالدين مستجاب.


وأخيرا أختى الكريمة

ادخري مشاعرك وعواطفك لزوجك، واحفظيها له - حتى قبل أن تلتقيه ـ فالفتاة المسلمة تحفظ مشاعرها من الاهتمام بأي رجل مهما كان، وتلجم عنان نفسها من أن تجنح وراء تخيلات وأمنيات، حتى ولو لم تتحدث بها لأحد؛ حتى تسلم كنزها لمن أحله الله لها وأحلها له.


اختي فى الله ان نصر الله آت لامحالة و الاسلام قادم لاجدال ولكن عندما نكون نحن أهل لهذا عندما نتصالح على الله ونرجع اليه عندما نخلص لله ونحمل هم الدين ونحمل الراية للدفاع عن اكبر نعمة فى الوجود وهى نعمة الاسلام ان ما يحدث الان مجرد كسوف وقتى للشمس وليس غروب

وعلينا ان نتذكر ان احلك الاوقات و اكثرها ظلمة هو ما قبل طلوع الفجر.........والفجر قادم لامحالة.......عندما يظهر للامة رجالا ينصرون دين الله

و يتحملون المسئوليه ان اكثر الاوقات ألم ومعاناة هى وقت الولادة و التمخض..

..لكى يولد الامل.....ونحن نرى الامل و الصحوة فلنركب جميعا فى سفينة النجاة .....

... لان الاسلام دين عظيم ولكن ليت له رجال يدافعون عنه.....

....سينصرنا الله عندما نكون حقا مؤمنين وعندما نتذكر اننا خير امة اخرجت للناس




[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jinan
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 74
العمر : 35
العمل/الترفيه : hjhshhjhj
تاريخ التسجيل : 30/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لك اختي ..كيف تحصلين على زوج صالح ؟؟   الثلاثاء 08 أبريل 2008, 06:58

salamo 3alaykom warahmato allah wabarakatoho
baraka allah fiki okhti lkarima ward
mawdo3 ra2i3 wasardoki arwa3
alah ynawrk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ward
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 168
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: لك اختي ..كيف تحصلين على زوج صالح ؟؟   الثلاثاء 08 أبريل 2008, 18:13

مشكورة حبيبتي جنان على مرورك الدي زاد من جمال الموضوع
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لك اختي ..كيف تحصلين على زوج صالح ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسرة :: بنات حواء-
انتقل الى: