الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التفسير الميسّر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
المدير
المدير


عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

مُساهمةموضوع: التفسير الميسّر   الإثنين 04 فبراير 2008, 05:12

التفسير الميسّر

القرآن الكريم الذي أوحى الله تعالى به إلى خاتم رسله محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وآله ) هو مصدر العقيدة و الشريعة الإسلامية الأول و الأصيل الذي يجب أن يتعلّمه المسلمون يقرؤونه و يتلونه آناء الليل و أطراف النهار ، و يطبقون تعاليمه في حياتهم الفردية و العائلية و الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية حتى يفلحوا و ينجحوا و يسعدوا في الدنيا و الآخرة .

فهو مصدر عزّتهم و هو مصدر قوتهم الذي لا يمكن أن يستغنوا عنه ، و لا يسعهم أن يغفلوا عنه .

و قد حثنا القرآن الكريم نفسه على التدبر في آياته و مفاهيمه ، و كذا حثنا النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) و أهل بيته الأكرمون ( عليهم السلام ) على تلاوته و الأخذ و التمسّك به ، و الرجوع إليه ، ففيه الشفاء من كل داء ، و فيه علاج لكل أمر مشكل .

و حيث أن فهم مقاصد القرآن بعد تعلّمه هو أول خطوة في طريق العمل به ، لذلك ينبغي للمسلم أن يهتم بهذا الأمر ، و يسعى لفهم كلام الله العزيز .

و بما أن العصر الحاضر بشواغله و مشاكله ، لا يسمح للإنسان أو على الأقل لأكثر الناس أن يخصصوا وقتاً كبيراً لدراسة القرآن و مفاهيمه و التعمق فيها كما يفعل العلماء المتفرغون لاكتساب العلوم الإسلامية ، لذلك لابد من وجود تفسير ميسّر و مختصر ، يكون بداية مشجعة لرحلة واسعة في رحاب هذا الكتاب الإلهي الخالد .

من هذا المنطلق و إحساسا منا بأهمية و ضرورة العودة إلى رحاب القرآن من خلال فهمه و الوقوف على مضامينه آلينا على أنفسنا أن نقدم إلى زوار موقعنا على شبكة الانترنيت تفسيراً للقرآن الكريم يتسم بالاختصار المفيد ، و الوضوح مع شيء من العمق .

مركز الإشعاع الاسلامي للدراسات والبحوث الاسلامية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam.moncontact.com
 
التفسير الميسّر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى التربوي :: القران الكريم :: التفسير-
انتقل الى: