الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اهم الاخبار الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanan
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 87
العمر : 33
العمل/الترفيه : .....
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: اهم الاخبار الرياضية   السبت 02 فبراير 2008, 15:03

حلم 32 عام أنتهي في أسبوع وألامل في المستقبل

--------------------------------------------------------------------------------

صقور الجديان
حلم طال حتى تحقق بعد 32 عام ولكن هذا الحلم تبخر في غضون أسبوع وجعلت الجميع يشعر بالمرارة المختلطة بأمل نحو المستقبل .
عودة السودان أو صقور الجديان إلى بطولة أمم أفريقيا كانت ممتازة من حيث العودة وكارثية من حيث المضمون حيث خرج المنتخب دون أن يشعر به احد بهزائم ثقيلة أصابت الشارع السوداني بحسرة على وضع المنتخب الذي جعل الجميع يلتف حوله بعد العروض الرائعة التي حققها العام الماضي والتي جعلته مرشحا ضمن أفضل 3 منتخبات في القارة لعام 2007 من قبل الكاف ولكن أخطاء أدارية وفنية قتلت الحلم السوداني .
المنتخب أقام معسكرين واحد في الأمارات ولم يستفد اى شئ لأنه لم يفعل شئ ومعسكر في أسبانيا في أجواء باردة ومباريات مضغوطة في زمن قليل أيضا لم يستفد منها المنتخب لأننا لم نرى اى شئ في البطولة الأفريقية .
منذ الدقيقة الثانية من مباراة زامبيا ظهر مؤشر الفريق هدف أول جعلت الجميع يتيقن من الخروج المبكر وهذا ما حدث خروج بثلاثة هزائم وبثلاثة أهداف في كل مباراة دون تسجيل اى هدف أخطاء فنية فادحة ومتكررة من المدرب مازدا من حيث التشكيل والتكتيك وساعد في الفشل اللاعبون أيضا إهمال في الرقابة والتمركز وعقم هجومي رغم الفرص الكثيرة جعلت المنتخب الأحسن في عام 2007 هو الأسوأ في بطولة أفريقيا (كان) 2008 .
خيبة أمل كبيرة أصابت الشعب السوداني الذي حلم كثيرا بالصعود والتألق في البطولة ولكنه أصيب بخيبة كبيرة من أداء المنتخب وغضب عارم على اللاعبين والمدرب والاتحاد السوداني بضياع هذه الفرصة الكبيرة وعدم استثمارها في هذا المحفل الكبير .
العذر الوحيد للفريق يمكن أن نقول الغياب الطويل والابتعاد عن أجواء هذه البطولة لفترة طويلة جعلت اللاعبين وكأنهم يهابون المباريات والكرة حيث لم يظهر اللاعبون بمستواهم الاعتيادي ماعدا قلة قليلة وهذا بالتأكيد ليس مستوى اللاعبين الحقيقي وأيضا عدم وجود محترف في صفوف المنتخب أثر بشكل كبير أمام المنتخبات المحترفة .
ورغم سلبيات المشاركة الأولى ولكن الأمل في المستقبل والاستفادة من هذه البطولة حيث ستنطلق بعد 4 أشهر تصفيات كاس العالم وكاس أفريقيا معا وهي بداية جديدة نحو صعود جديد للمنتخب الذي تعود على أجواء البطولة ومحاولة العودة في انغولا 2010 الذي أصبح مطلب شعبي لمحو الصورة المهزوزة في 2008 .
حلم 32 عام بالفعل انتهي في أسبوع ولكن حلم المستقبل يداعب مخيلة السودانيين ولكن الحلم فقط لا يفعل شئ يجب أن يكون هنالك بناء على ما تحقق حتى يعود السودان من جديد للبطولة الأفريقية ليس من أجل الظهور فقط ولكن من اجل التنافس هذه المرة.
************************************************** ******
سيرينا ويليامز تنسحب من بطولة باريس على الملاعب المغلقة

انسحبت النجمة الامريكية سيرينا ويليامز الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام من بطولة باريس للتنس التي تقام على الملاعب المغلقة هذا الاسبوع معللة ذلك بأنها ستجري عملية جراحية لعلاج إصابة لم تحددها اللاعبة.

وكانت ويليامز الحائزة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة في الموسم الماضي قد خرجت من منافسات البطولة الاسترالية في دور الثمانية على يد الصربية يلينا يانكوفيتش ولكنها رفضت التعليق وقتها على ما كان يضايقها أثناء المباراة.

وبدا أن ويليامز كانت تعاني من إصابة في الركبة ولكنها رفضت الحديث عن الأمر ، حيث قالت إنها ستعود إلى فلوريدا للاستعداد لسلسلة من بطولات الملاعب المغلقة في أوروبا.

وكان من المقرر أن تشارك ويليامز أيضا في بطولة أنتويرب البلجيكية التي تنطلق منافساتها في 11 شباط/فبراير الجاري. وسبق للاعبة الامريكية إحراز لقب بطولة باريس في عامي 1999 و2003 .

وقالت ويليامز في بيان لها "أشعر بخيبة أمل كبيرة لاضطراري إلى الانسحاب من البطولة نظرا لحاجتي إلى إجراء عملية جراحية".

وستحل السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا محل ويليامز في منافسات بطولة باريس.
************************************************** ******
بريدا يهزم توينتي ويتقدم عليه بترتيب الدوري الهولندي
--------------------------------------------------------

تغلب فريق بريدا على ضيفه توينتي إنشيده مساء أمس الجمعة 1/ صفر في بداية منافسات الاسبوع 23 من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم.

وسجل باتريك زفانيسفايك هدف المباراة الوحيد لبريدا في الدقيقة 22 من الشوط الاول ليقود فريقه إلى الفوز والتقدم إلى المركز السادس بترتيب الدوري الهولندي على حساب توينتي نفسه الذي هبط إلى المركز السابع بالبطولة.

ورفع بريدا رصديه إلى 38 نقطة بعد هذه المباراة فيما تجمد رصيد توينتي إنشيده عند 36 نقطة.

وتستكمل مباريات الاسبوع 23 من الدوري الهولندي مساء اليوم السبت وغدا الاحد.
************************************************** ******
الاتحاد الافريقي يختار كانوتي افضل لاعب افريقي لعام 2007 .. والشرميطي الافضل بالمسابقات الافريقية
-------------------------------
أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم ان المالي فريدريك كانوتي فاز بجائزة افضل لاعب افريقي لعام 2007.http://kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsocc...0301122566.jpg

ويعتبر كانوتي مهاجم اشبيلية الاسباني أول لاعب اوروبي المولد يفوز بالجائزة بعد ان تفوق في المنافسة على ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج ومايكل ايسين لاعب منتخب غانا.

وجرى ترشيح كانوتي لنيل الجائزة لدوره في قيادة مالي للتأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008 وفوزه مع اشبيلية بكأس الاتحاد الاوروبي وكأس ملك اسبانيا الموسم الماضي.

ويتم اختيار احسن لاعب افريقي بناء على استفتاء يشارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية الافريقية.

وحصل منتخب ساحل العاج على جائزة أفضل منتخب افريقي عام 2007 واختير النجم الساحلي الفائز بدوري ابطال افريقيا كأفضل فريق.

وفاز النجم التونسي امين الشرميطي لاعب فريق النجم الساحلي افضل لاعب في مسابقات الاندية الافريقية ونال الزامبي كليفورد مولينجا جائزة افضل لاعب افريقي شاب.http://kooora.tv/i.aspx?i=players%2f...o_chermiti.jpg

http://kooora.tv/i.aspx?i=albums%2fm...ccer-world.jpg
http://kooora.tv/i.aspx?i=teams%2ftu...4-22-ess-g.gif
----------------------------------------------------------------------------------------------------
بايرن ميونخ يهزم هانزا روستوك ويواصل تصدره للدوري الالماني
--------------------------------------------------------------------------------

قاد فرانك ريبيري ولوكا توني فريقهما بايرن ميونيخ للفوز بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه هانزا روستوك في اولى مباريات الدوري الالماني بعد نهاية العطلة الشتوية.

تقدم بايرن في الدقيقة العاشرة عن طريق الفرنسي ريبيري الذي احرز الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية لعبها زي روبرتو.

وبعد ضاعف الايطالي لوكا توني غلة فريقه قبل نهاية الشوط الأول مباشرة محرزا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الدوري الالماني.

وأحرز انريكو كيرن هدفا لروستوك في الدقيقة 52 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد بايرن 39 نقطة من 18 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على فيردر بريمن صاحب المركز الثاني .
************************************************** *******
مصر تعد تقريرا مفصلا عن منتخب أنجولا من مشاهدته تلفزيونيا

--------------------------------------------------------------------------------

أعد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم تقريرا مفصلا عن منافسه الانجولي الذي يلتقي به يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 والمقامة حاليا بغانا عن طريق مشاهدة التسجيل التليفزيوني لاحدى مبارياته بالبطولة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد فضل مشاهدة مباراتي الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة واللتين انتهتا بتعادل تونس مع أنجولا سلبيا وجنوب أفريقيا مع السنغال 1/1 عبر شاشات التلفزيون بدلا من مشاهدتهما في الاستاد.

وحرص كل من أعضاء الجهاز الفني على الجلوس بمفرده في غرفة بفندق الاقامة لتدوين ملاحظاته عن الفرق الاربعة ثم جمع الجهاز الفني الملاحظات الخاصة بالمنتخب الانجولي الذي يواجهه الفريق في دور الثمانية للاستفادة من هذه المعلومات قبل وضع الخطة والتشكيل المناسبين للمباراة الصعبة.

وكان الفريق المصري قد حصل على راحة من التدريبات أمس الخميس خشية إصابة اللاعبين بالاجهاد واستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم الجمعة على الملعب الفرعي الذي يتدرب عليه بإحدى مدارس كوماسي. كما يخوض المنتخب المصري تدريبا آخرا عصر اليوم في الملعب نفسه.

وشارك في المران الصباحي جميع اللاعبين بما في ذلك مهاجم الفريق عماد متعب الذي أصيب بكدمة في الفخذ خلال مباراة مصر السابقة أمام زامبيا في الدور الاول للبطولة ، لكنه تماثل للشفاء تماما وخاض المران الصباحي بالكامل
************************************************** *******
************************************************** *******أبو تريكة يرشح مصر وغانا وكوت ديفوار لنهائي كأس الامم الافريقية

--------------------------------------------------------------------------------

ربما لا يضم المنتخب المصري لكرة القدم بين صفوفه أحد المحترفين المشاهير من نجوم الاندية الاوروبية الكبيرة حيث يعتمد الفريق على لاعبي الأندية المصرية بشكل كبير لكنه يملك نجما على نفس القدر من الشهرة والقرب من قلوب عشاق الساحرة المستديرة وهو محمد أبو تريكة نجم النادي الاهلي.

ولم يحترف أبو تريكة في أحد الاندية الاوربية الكبيرة وقد لا يحصل على نفس الراتب الذي يتقاضاه باقي النجوم الافارقة من المحترفين في أوروبا مثل الغاني مايكل إيسيان والإيفواري ديدييه دروجبا والمالي فريدريك كانوتيه لكنه يظل دائما على قدم المساواة مع هؤلاء النجوم.

ولا يختلف اثنان على موهبة أبو تريكة الفذة وخلقه وسلوكه الذي يميزه عن الكثيرين بالاضافة لقدرته على قيادة زملائه في الملعب.

ويعرف الجميع أنه عندما يتألق أبو تريكة يكون النجاح هو النهاية المنتظرة لفريقه فقد تألق مع الاهلي فأحرز معه العديد من البطولات وقاده إلى المركز الثالث في كأس العالم للاندية عام 2006 وتألق مع المنتخب فأحرز معه لقب بطولة كأس الامم الافريقية 2006 .

ولذلك تعلق الجماهير آمالا عريضة على نجمها الموهوب الخلوق محمد أبو تريكة الذي لفت إليه الانظار بشدة في البطولة الحالية بفضل هدفيه في مرمى المنتخب السوداني واللذين جاءا في الوقت العصيب بالاضافة لشعار "تضامنا مع غزة" الذي كشف عنه في نفس المباراة وكذلك لنيله جائزة أكثر اللاعبين المحبوبين لدى الجماهير في العالم.

ودائما ما يكون أبو تريكة هدفا لوكلاء اللاعبين ومندوبي الاندية في كل مكان يذهب إليه حيث تسعى العديد من الاندية للتعاقد معه لكن يبدو أن علاقته بالاهلي أقوى من أي إغراءات يحصل عليها ولذلك فإن إجابته الوحيدة دائما بهذا الشأن هي أن الاهلي صاحب القرار.

وفي مقابلة خاصة مع اللاعب أكد أبو تريكة لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن بطولة كأس الامم الافريقية الحالية بطولة قوية للغاية ولذلك لم تحسم بطاقات التأهل للدور الثاني في البطولة الحالية إلا في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعات.

وأضاف أنه قبل الجولة الثالثة لم يكن هناك فريق قد ضمن التأهل للدور الثاني سوى المنتخب الإيفواري رغم نجاح المنتخبين المصري والغاني في تحقيق الفوز في أول مباراتين لهما بالدور الاول.

وقال إن البطولة الحالية تمثل له ولباقي اللاعبين الكثير لانه يخوضها للدفاع عن اللقب وبالتالي فإن المسئولية الملقاة على عاتق اللاعبين كبيرة للغاية ولكن الجميع يقدرون هذه المسئولية ويعملون باجتهاد للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأحرز المنتخب المصري لقب البطولة الماضية التي استضافتها مصر عام 2006 بعد التغلب على نظيره الايفواري بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية للبطولة.

وعن المقارنة بين البطولتين الماضية والحالية قال أبو تريكة إن كل بطولة لها ما يميزها والبطولات الافريقية تزداد قوة وصعوبة في كل بطولة عن سابقتها ومن ثم فالجميع يرون أن البطولة الحالية أكثر صعوبة من سابقتها التي أقيمت في مصر.

وأشار إلى أن اللعب وسط جماهير الفريق في البطولة الماضية كان دفعة معنوية هائلة ولكن في البطولة الحالية تجد الفرق الاخرى تشجيعا كبيرا ولكن المنتخب المصري يجد أيضا مساندة جيدة من الجماهير التي زحفت خلف الفريق.

وأشار إلى أن الفريق يسعى لاسعاد الجماهير التي زحفت خلف الفريق ولن يتخلى عن المنافسة بقوة على اللقب في هذه البطولة علما بأن البطولة الماضية لم تكن سهلة على الفريق لان اللعب وسط هذه الجماهير العريضة يمثل ضغطا كبيرا على اللاعبين أيضا.

وأشار أبو تريكة إلى جميع الفرق المشاركة في البطولة الحالية لديها الطموح فقد كان هناك 12 منتخبا من المنتخبات التي شاركت في البطولة الحالية قادرة على التأهل لدور الثمانية بل ومواصلة المشوار نحو المربع الذهبي على الاقل ولذلك من الصعب ترشيح فريق على آخر فالجميع لديه الفرصة والقدرات والامكانيات التي تؤهله لذلك.

وأضاف أن المنتخب المصري أيضا لديه نفس الفرصة ولكن طموحه يفوق الفرق الاخرى لانه حامل اللقب ويسعى من أجل الفوز به للمرة الثانية على التوالي وإن كانت المنافسة قوية.

ولدى سؤاله عن الفريقين المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية قال أبو تريكة إن التوقعات والتكهنات غير مجدية في عالم كرة القدم التي تعتمد على المجهود الذي يبذله اللاعبون داخل الملعب وكيفية استغلال عنصر الخبرة والدمج بين الخبرة والشباب لصالح الفريق ولكن بالنظر إلى المستوى العام للفرق المشاركة من خلال مبارياتها في الدور الاول للبطولة يتضح أن المنتخب المصري مع نظيريه الغاني والايفواري هم الافضل في البطولة وبالتالي ينتظر ألا تخلو المباراة النهائية من اثنين منهما.

وعن رأيه في منتخبات نيجيريا والكاميرون وتونس قال أبو تريكة إن جميعها منتخبات قوية وجيدة للغاية وتملك الفرصة للوصول أيضا ولكن ليس بنفس الدرجة.

وفي تعليقه على البداية القوية لمنتخب مصر في البطولة الحالية من خلال الفوز على المنتخب الكاميروني 4/2 قال أبو تريكة إن هذه البداية القوية كانت ضرورية للغاية حيث ساعدت اللاعبين على اكتساب ثقة كبيرة ودفعة معنوية هائلة في بداية رحلة الدفاع عن اللقب كما كانت هذه المباراة هي أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للدور الثاني.

وأوضح أبو تريكة أنه توقع الفوز على الكاميرون ولكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة حيث كان هناك إصرار شديد من الجميع سواء اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني على تحقيق الفوز في هذه المباراة لتكون الخطوة الاولى الايجابية نحو إحراز اللقب.

وعن السبب وراء تراجع المستوى تدريجيا في مباراتي السودان وزامبيا قال النجم الكبير إن المستوى لم يتراجع كما يظن البعض فكل مباراة لها ظروفها والكل يدرك جيدا أن المواجهات العربية تكون لها حساسية خاصة ولذلك لم يكن الفوز سهلا فيها.

وأضاف "لم يكن ممكنا أن يقدم فيها الفريق عرضا مماثلا لما قدمه في مباراة الكاميرون كما أن المنتخب الزامبي من الفرق القوية للغاية ولا يجب أن ينخدع الجميع بالهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الزامبي أمام نظيره الكاميروني 1/5 والتي جاءت من الاخطاء الفردية والدفاعية القاتلة فالمنتخب الزامبي ظهر بمستواه الحقيقي في مباراته مع مصر وأكد أنه فريق يجيد الاداء الجماعي. وعن رأيه في المواجهة القادمة أمام المنتخب الأنجولي في دور الثمانية للبطولة قال أبو تريكة إنها مواجهة صعبة للغاية مثل باقي مواجهات الدور الثاني حيث تشتعل المنافسة على الوصول للمربع الذهبي خاصة وأن المنتخب الانجولي شهد طفرة كبيرة في السنوات الثلاث الاخيرة والدليل على ذلك وصوله لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وعبوره الدور الاول في البطولة الحالية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة الافريقية.

أما بالنسبة للمواجهة المحتملة مع كوت ديفوار إذا عبر الفريق عقبة أنجولا قال أبو تريكة إن كل مباراة ولها ظروفها ومن الصعب الحديث الان عن مباراة كوت ديفوار لأن المنتخب المصري لم يعبر عقبة أنجولا بعد.

وعن هدفيه في مباراة السودان أكد أبو تريكة أنه لا يؤمن بالتوقعات في عالم كرة القدم ولكنه في نفس الوقت تمنى التسجيل في هذه المباراة ونجح في ذلك.

ولدى سؤاله عن تلقيه أي عروض للاحتراف الخارجي بعد هذه المباراة قال أبو تريكة إنه لم يتلق أي عرض رسمي حتى الان مشيرا إلى أنه يرحب بالعرض الذي يوافق عليه الأهلي لأنه مرتبط بعقد مع الاهلي.

وقال أبو تريكة "لست ضد الاحتراف الخارجي ولكن موافقة الاهلي عندي شرط أساسي" مشيرا إلى أنه يفضل الاحتراف في الدوري الاسباني.

********************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهم الاخبار الرياضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة و الترفيه :: الشباب و الرياضة-
انتقل الى: